‘‘الأرجنتينيون قدموا على متن السفن‘‘.. المقولة التي تلخص تاريخ الهجرة بالأرجنتين أو تكاد

بوينوس آيريس/) يعشق الأرجنتينيون تكرار مقولة أنهم "قدموا على متن السفن" من أوروبا ليستوطنوا هذا البلد الشاسع والبكر. وهذا الجزم، الذي ينم عن سوفسطائية أكثر مما يعكس حقيقة تاريخية، يخفي حقيقة أكثر تعقيدا يعمل متحف الهجرة في بوينوس آيريس على تبديدها.

158: برازيليا تحفة حضرية ورمز إبداع الهندسة المعمارية البرازيلية

في 21 أبريل 1960، رأت برازيليا النور بعد ألف يوم فقط من الأشغال، ويتعلق الأمر بتحفة حضرية تعكس إبداع الهندسة المعمارية البرازيلية. وبعد 4 سنوات من ذلك التاريخ، قرر جوسيلينو كوبيستشيك، الذي سيصبح رئيسا للبلاد في ما بعد، تجسيد حلم تشييد عاصمة جديدة للبرازيل تكون رمزا لقوة العملاق الجنوب أمريكي.

157: أكونكاغوا جبل الأنديز الشامخ الذي لا تهزه ريح

أكونكاغوا جبل صامد شامخ لاتهزه ريح، هو أحد جبال سلسلة الأنديز، يقع في مقاطعة ميندوزا في الأرجنتين. ويعتبر أعلى جبل خارج قارة آسيا، وهو أيضا الجبل الأعلى في نصفي الكرة الجنوبي والغربي، يصل ارتفاعه إلى نحو 7000. يعد جبل أكونكاغوا أحد جبال القمم السبع في العالم.

156: برازيليا تحفة حضرية ورمز إبداع الهندسة المعمارية البرازيلية

"في 21 أبريل 1960، رأت برازيليا النور بعد ألف يوم فقط من الأشغال، ويتعلق الأمر بتحفة حضرية تعكس إبداع الهندسة المعمارية البرازيلية. وبعد 4 سنوات من ذلك التاريخ، قرر جوسيلينو كوبيستشيك، الذي سيصبح رئيسا للبلاد في ما بعد، تجسيد حلم تشييد عاصمة جديدة للبرازيل تكون رمزا لقوة العملاق الجنوب أمريكي.

155: ‘‘طييونا‘‘.. المدينة المفقودة وسط أدغال كولومبيا

إذا ما قادت رحلة إلى كولومبيا وقررت أن تسافر عبر الزمن فمدينة طييونا التي تختبأ وسط أدغال كولومبيا تمنح هذه الامكانية, هذه المدينة القديمة التي تم بناؤها من قبل حضارة تايرونا في القرن الثامن ميلادي وتقع في سلسلة جبال سانتا مارتا شمال كولومبيا تعتبر مكانا سحريا يقدم تجربة فريدة فقط للمهووسين بروح المغامرة الذين لا تعوزهم العزيمة على شق الطرقات وسط الغابات للوصول إليها.

154: ماراكانا بريو دي جانيرو ..ملعب بحمولة ثقافية وتاريخية

يعد ملعب ماراكانا في البرازيل واحدًا من أشهر الملاعب في العالم ويتميز بتاريخه الغني والمتميز في عالم الساحرة المستديرة. ماراكانا يبرز أيضًا في العديد من الأعمال الأدبية والسينمائية..لكن تبقى الهزيمة الشهيرة للمنتخب البرازيلي في نهائي كأس العالم عام 1950، على أرضية ماراكانا واحدة من أهم الأحداث الرياضية في تاريخ البرازيل وربما في تاريخ كرة القدم بأكملها. جرح لم يندمل بعد.

153: غابرييلا ميسترال، المعلمة التي أصبحت المتوجة الأيبيري أمريكية الأولى والوحيدة بجائزة نوبل في الأدب

على الرغم من أن شهرتها العالمية لاسمها مرتبطة بعملها الشعري، والذي مكنها من الحصول على جائزة نوبل للآداب عام 1952 ، إلا أن حياة الشيلية غابرييلا ميسترال اتسمت بشغف، ربما يتفوق على الأدب نفسه، عندما كرست حياتها لتعليم الفئات الأكثر حرمانًا، في وقت كان فيه التعليم في معظم أنحاء أمريكا اللاتينية حلما بعيد المنال لآلاف الأطفال، وكان محو الأمية من أكبر المزايا التي تنشدها المجتمعات.