مثلث الليثيوم.. كنز أمريكا الجنوبية الخفي

أمام تزايد الطلب العالمي على السيارات الكهربائية المدعوم بالقوانين الحكومية في العديد من دول العالم، برزت أمريكا الجنوبية باعتبارها المنطقة الأسرع لتصبح المورد الاستراتيجي لليثيوم من أجل تصنيع البطاريات بفضل "مثلث الليثيوم" الشهير الذي يضم الأرجنتين وبوليفيا والشيلي، حيث توجد أكبر احتياطيات هذا المعدن في العالم، والذي يسميه الخبراء "الذهب الأبيض" أو "النفط الجديد".

125: الأرجنتيني خوليو كورثازار مايسترو القصة القصيرة في أمريكا اللاتينية

خوليو كورتاثر لم يعش طفولة سعيدة، فقد كان طفلا عليل الصحة، وقضى وقتا طويلا لم يبرح فراش المرض وكان الكتاب خير جليس له. وكانت أمه صاحبة الفضل الأول في عشقه للقراءة وتحوله إلى أحد أفضل كتاب أمريكا اللاتينية

124: ماريو بينيديتي.. الشاعر والروائي الأوروغوياني الذي ترجم الواقع إلى أدب

بصمة ماريو بينيديتي لا تزال تظل حاضرة في عالم الأدب العالمي. يُعتبر بينيديتي واحدًا من أهم الروائيين في أمريكا اللاتينية، حيث استطاع أن يصوغ بأسلوبه الخاص، وبطريقته المتميزة، الواقع المعقد والمتعدد الجوانب في بلده الأوروغواي والعالم.

123: جزيرة لاكيمادا غراندي بالبرازيل.. أكثر الأماكن خطورة في العالم 

إذا كنت في عرض السواحل البرازيل غارقا لا محالة و تراءت لك على حين جزيرة لاكيمادا غراندي، فلتغرق ولتكن نسيا منسيا أفضل لك من تصل الجزيرة و تطأها قدماك لأن الموت على هذه البقعة الصغيرة  من اليابسة سيكون مروعا على يد أسياد الجزيرة وهم آلالاف الأفاعي ذات السمية الشديدة.

122: نهر قوس قزح سحر جمال الطبيعة بكولومبيا

يعتبر نهر قوس قزح مكانًا ساحرًا وجذابًا، ويتميز بمياهه الزرقاء الفيروزية الرائعة وجدران الصخور الحمراء المذهلة التي تحيط بالنهر من مختلف  الجوانب. يعد هذا المكان من أكثر الأماكن السياحية شعبية في كولومبيا، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

121: لابوبوسا.. ألذ الأطباق عند السلفادوريين

بوبوسا طبق سلفادوري تقليدي شهير عبارة عن فطيرة مصنوعة من الذرة أو الأرز ويتم حشوها في العادة ببصل ملفوف حار، وسلطة طماطم. هو أيضا جزء من ثقافة البلاد وهويتها. يمكن العثور على لابوبوسا في أي مكان، سواء بداخل أكثر المطاعم أناقة أو بأكشاك الشوارع الأكثر شعبية.

120: قصر لا مونيدا بالشيلي، المبنى الذي يختزل تاريخ بلد بأكمله

هناك بعض الأماكن الرمزية في العالم التي يمكن أن تحكي قصة حضارة قديمة ، مثل سور الصين العظيم أو أهرامات مصر و لكن في زمن غير بعيد نسبيا نجد مبانٍ تحكي وتختزل ، بفضل محتواها التاريخي ، تاريخ بلد بأكمله ، مثل ما هو الحال مع قصر لا مونيدا ، المعروف باسم لا مونيدا ، وهو مقر رئيس جمهورية تشيلي ، ويقع في العاصمة سانتياغو