‘‘الأرجنتينيون قدموا على متن السفن‘‘.. المقولة التي تلخص تاريخ الهجرة بالأرجنتين أو تكاد

بوينوس آيريس/) يعشق الأرجنتينيون تكرار مقولة أنهم "قدموا على متن السفن" من أوروبا ليستوطنوا هذا البلد الشاسع والبكر. وهذا الجزم، الذي ينم عن سوفسطائية أكثر مما يعكس حقيقة تاريخية، يخفي حقيقة أكثر تعقيدا يعمل متحف الهجرة في بوينوس آيريس على تبديدها.

123: جزيرة لاكيمادا غراندي بالبرازيل.. أكثر الأماكن خطورة في العالم 

إذا كنت في عرض السواحل البرازيل غارقا لا محالة و تراءت لك على حين جزيرة لاكيمادا غراندي، فلتغرق ولتكن نسيا منسيا أفضل لك من تصل الجزيرة و تطأها قدماك لأن الموت على هذه البقعة الصغيرة  من اليابسة سيكون مروعا على يد أسياد الجزيرة وهم آلالاف الأفاعي ذات السمية الشديدة.

122: نهر قوس قزح سحر جمال الطبيعة بكولومبيا

يعتبر نهر قوس قزح مكانًا ساحرًا وجذابًا، ويتميز بمياهه الزرقاء الفيروزية الرائعة وجدران الصخور الحمراء المذهلة التي تحيط بالنهر من مختلف  الجوانب. يعد هذا المكان من أكثر الأماكن السياحية شعبية في كولومبيا، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

121: لابوبوسا.. ألذ الأطباق عند السلفادوريين

بوبوسا طبق سلفادوري تقليدي شهير عبارة عن فطيرة مصنوعة من الذرة أو الأرز ويتم حشوها في العادة ببصل ملفوف حار، وسلطة طماطم. هو أيضا جزء من ثقافة البلاد وهويتها. يمكن العثور على لابوبوسا في أي مكان، سواء بداخل أكثر المطاعم أناقة أو بأكشاك الشوارع الأكثر شعبية.

120: قصر لا مونيدا بالشيلي، المبنى الذي يختزل تاريخ بلد بأكمله

هناك بعض الأماكن الرمزية في العالم التي يمكن أن تحكي قصة حضارة قديمة ، مثل سور الصين العظيم أو أهرامات مصر و لكن في زمن غير بعيد نسبيا نجد مبانٍ تحكي وتختزل ، بفضل محتواها التاريخي ، تاريخ بلد بأكمله ، مثل ما هو الحال مع قصر لا مونيدا ، المعروف باسم لا مونيدا ، وهو مقر رئيس جمهورية تشيلي ، ويقع في العاصمة سانتياغو

119: كهف الأيادي: نافذة على ماضي وسحر الأرجنتين الباتاغونية

كهف الأيادي هو موقع سحري وغامض يقع في مقاطعة سانتا كروز في الأرجنتين الباتاغونية. بعمر يزيد عن 9000 عام ، شهد هذا الموقع الأثري تاريخ الشعوب الأصلية التي عاشت في المنطقة في العصر قبل الكولومبي.

118: الواقعية السحرية بأمريكا اللاتينية لعبة المتاهة بين الخيال والواقع

الواقعية السحرية،تيار أدبي بحسب المتخصصين قد يكون ظهر لأول مرة في ألمانيا، لكن مكانها الطبيعي الذي وجدته خصبا كان هو أمريكا اللاتينية حيث يعج بالخرافات والحكايات الشعبية والأساطير و عوالم الأحلام والكوابيس.